تحسين العلاقه بين الزوجين

هل يمكن للاستشارات الزوجية أن تنقذ علاقة الزواج

هل يمكن للاستشارات الزوجية أن تنقذ علاقة الزواج

هل يمكن للاستشارات الزوجية أن تنقذ علاقة الزواج

الاضطرابات والمتاعب جزء من الحياة وبالتالي تؤثر على جميع الزيجات. بالنسبة للبعض ، يمكن أن تكون الأزمات شديدة ، مثل الأمراض الخطيرة ، ووفيات الأسرة ، والغش  ، على سبيل المثال لا الحصر. يمكن لبعض الزيجات أن تقف وتنمو من خلال هذا النوع من البوفيه لكن الكثير منها لا يمكنها تحمل الأزمات والانهيار في ظل الهجوم. ومع ذلك ، في حالة الزواج في أزمة ، هناك مساعدة في متناول اليد والاستشارة الزوجية يمكن أن تحدث فرقا.

على الرغم من أن كل زواج فريد من نوعه والطريقة التي يواجهها كل زوجين ويحلها هي فريدة من نوعها ، إلا أن هناك علامات شائعة تشير إلى أن الزواج في أزمة. القدرة على تحديد هذه العلامات في وقت مبكر وليس لاحقًا تعني أنه يمكن للزوجين الحصول على المساعدة من خلال الاستشارة الزوجية قبل أن تصبح المشكلات مستعصية على الحل. كلما أسرع الزوجان في الحصول على المساعدة ، كانت فرصتهما في إنقاذ الزواج أفضل.

فيما يلي بعض علامات الإنذار المبكر التي يجب التنبيه لها –

• الكثير من المشاحنات أو التذمر أو الإحباط تجاه بعضهم البعض.

• القتال القذر باستخدام الشتائم واللوم ، وليس القتال العادل.

• لا تفعل الأشياء معًا ، لكن تفضل القيام بالأشياء بشكل منفصل.

• لا تتواصل أو تحل أيًا من مشكلات الأسرة معًا.

• ليس لديك أي أهداف زوجية أو عائلية ، أو تخلت عن أهداف سابقة.

• القليل من الحميمية الجسدية أو لا شيء.

• لا تتحدث كثيرًا أو تشارك أي شيء يحدث في حياتهم.

في أي من الحالات التي تظهر هذه العلامات أو جميعها ، يمكن أن تكون الاستشارة الزوجية فعالة جدًا في إصلاح وإنقاذ الزواج في أزمة. يمكن أن تساعد الاستشارة أيضًا الأزواج الذين يعانون لأسباب أخرى أيضًا. الزيجات غير السعيدة ليست هي المثالية ولا يوجد سبب يدعو الزوجين إلى تسوية علاقتهما في تلك الحالة ، ولكن في كثير من الأحيان يجد الأزواج أنفسهم في هذا الموقف يتجهون مباشرة إلى محاكم الطلاق. قد يعتقدون ، خطأً ، أنه لا توجد خيارات أخرى ولا يرون أي أمل في إنقاذ علاقتهم الزوجية ، لكن الاستشارة الزوجية يمكن أن تمنحهم فرصة أخرى لإنجاح زواجهم.

تتمثل مزايا الحصول على المشورة في أن مستشاري الزواج هم من المهنيين الذين يتمتعون عادةً بخبرة واسعة في العمل مع الأشخاص والأزواج في جميع أنواع المواقف ومواجهة أي أزمات. يمكنهم مساعدة الزوجين في التعامل مع أي عدد من القضايا مثل الغش ، والإنفاق المندفع ، وقضايا الأسرة أو الأطفال ، والاختلافات في نمط الحياة ، ومهارات الاتصال المحدودة ، والمهارات الحياتية على سبيل المثال لا الحصر.

هل يمكن للاستشارات الزوجية أن تنقذ علاقة الزواج
هل يمكن للاستشارات الزوجية أن تنقذ علاقة الزواج

بعض الفوائد للزوجين الذين يحضرون الاستشارات الزوجية هي:

• كيفية ممارسة الاستماع الفعال واستخدامه في حل النزاعات.

• كيفية تحديد الاحتياجات بوضوح دون إثارة استجابة عاطفية سلبية.

• كيف تشرح الاحتياجات الفردية وتلبيتها دون أن تطلبها.

• كيفية حل المشكلات داخل الزواج بشكل فعال.

• كيفية تحديد وفهم احتياجات كل شريك وتعلم كيفية تلبيتها.

تعتبر الاستشارات الزوجية فعالة للغاية عندما يلتزم الطرفان بإنجاح زواجهم والاتفاق على العمل مع المحترف حتى يكون لديهم حل بشأن قضاياهم. فكلما تركوا الأمر لطلب المساعدة ، قلت فرصهم في إنقاذ الزواج وزادت ترسخهم إلى نقطة اللاعودة. إذا كان زواجك يستحق القتال من أجله ، فإن الحصول على المساعدة عاجلاً وليس آجلاً قد يحدث فرقًا كبيرًا ، وقد يجعلكما على المسار الصحيح لعلاقة أقوى وأكثر حميمية مما كنت عليه من قبل ، وفي كثير من الحالات ، أفضل منك. اعتقد انه ممكن.

هل تتعرف على بعض أو كل العلامات أعلاه؟ هل زواجك في أزمة ؟ إذا كانت الاستشارة شيئًا تعرف أن شريكك لن يفعله ، فيمكنك الحصول على بعض المساعدة لإعادة بناء علاقتك ولا تترد بالاتصال بنا

شاهد أيضا 

ماذا أفعل عندما أريد حقًا استعادة حب حياتي

أميرة سويلم

أنا أميره سويلم استشاري اسري اخصائي نفسي وتعديل سلوك لايف كوتش محترف ومعتمد من المركز الكندي
زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل معنا
أهلا وسهلا بكم في موقع أميره سويلم إستشارية العلاقات الأسرية
كيف يمكننا مساعدتك برجاء اترك رسالتك وسوف نعاود الاتصال بك