تحسين العلاقه بين الزوجين

هل تعرضت لانتكاسة زواج: 3 خطوات للحفاظ علي زواجك

هل تعرضت لانتكاسة زواج: 3 خطوات للحفاظ علي زواجك

هل تعرضت لانتكاسة زواج: 3 خطوات للحفاظ علي زواجك

لدينا جميعًا أمل في زواج يدوم ويشبع. ما لا نتوقعه غالبًا هو مدى صعوبة الأمر عندما نختلف مع زوجتنا حول القيم المهمة ، أو مشاكل الزواج أو نجد أنفسنا نتحرك بوتيرة مختلفة.

لم أقابل أي شخص يتزوج وهو يفكر ، “جي ، أنا لا أنوي جعل هذا أخيرًا.”

يمكن أن تحدث الانتكاسات عندما لا نتوقعها على الأقل. يمكن أن تكون الإصابة أثناء التدريب على هدف مادي أو مهنة معلقة من أجل الانتقال مخيبة للآمال ومثبطة للآمال بشكل لا يصدق. قد تميل حتى إلى الإقلاع عن التدخين.

لدى معظم الأزواج مجال واحد على الأقل من علاقتهم يأملون في تحسينه أو إصلاحه. يمكن أن تؤدي الأبوة والأمور المالية وحتى العلاقة إلى خلافات ساخنة و (نأمل) اتخاذ قرار معًا بشأن طرق الوصول إلى نفس الصفحة والعمل معًا.

مقاطعات الحياة أو القرار المتسرع من قبل أحدكم يمكن أن يجعلك تشعر كما لو أنك لن تصل إلى هذا الهدف أبدًا. في تلك اللحظة أو الانتكاسة ، يبدو الإقلاع عن التدخين خيارًا حقيقيًا للغاية.

في بعض الأحيان ، تكون هناك عواقب طفيفة جدًا لمشاكل الزواج أو انتكاسة لا تتطلب سوى نفسًا عميقًا ، ونومًا جيدًا ليلاً ، والبدء من جديد غدًا.

لكن الخيارات المدمرة مثل استخدام الكثير من ألعاب الفيديو من قبل أحد الزوجين يمكن أن تتسبب في عواقب أكبر ، بما في ذلك الشعور بأن هذا يمثل شرخًا كبيرًا في قدرتك على أن تكونا زوجين.

بالنسبة للبعض ، يكون الزواج بالفعل في مأزق إذا كنت تعمل من خلال مشكلات خطيرة مثل التغلب على الخيانة الزوجية أو الإدمان. تتضمن السيناريوهات المدمرة مثل هذه عملية تغيير أكثر تفصيلاً ودعمًا لاكتساب الزخم. قد تشعر أن النكسات لن تتوقف أبدًا ، ولن تتمكن أبدًا من المضي قدمًا.

بغض النظر عما تتعامل معه كزوجين ، سواء كان صغيرًا أم كبيرًا ، فمن المرجح أن تحدث الانتكاسات أكثر من عدم حدوثها أثناء العمل نحو نمط جديد من السلوك لكليكما.

لكن هذا لا يعني ضياع كل الأمل. مع وجود عدد قليل من الأدوات في جيبك ، يمكنك التنقل خلالها. بدلًا من الاستسلام ، جرب هذه الخطوات الثلاث.

هل تعرضت لانتكاسة زواج: 3 خطوات للحفاظ علي زواجك
هل تعرضت لانتكاسة زواج: 3 خطوات للحفاظ علي زواجك

1. اضغط على زر الإيقاف المؤقت.

يعد تعلم تطوير ضبط النفس والضغط على زر الإيقاف المؤقت عندما تتعقد الأمور ممارسة رائعة بشكل عام. يمنحك ضبط النفس الفرصة للتفكير فيما يحدث ، والشعور بأي مشاعر موجودة بشكل طبيعي واكتساب منظور.

تعتبر عمليات النقل والانتشار انقطاعًا طبيعيًا في أسلوب الحياة عندما يشعر كل شيء بأنه خارج النظام. فالاحتياجات الأساسية مثل الطعام والمأوى والأمان جميعها لها الأولوية ، وقد تشعرين بالتشتت عن التركيز الشديد الذي كان لديكما كزوجين.

على سبيل المثال ، إذا كنت تعتمد قبل انتقالك إلى مستشار أو مجموعة للحصول على الدعم ، فسوف يستغرق الأمر بعض الوقت للعثور على ذلك مرة أخرى.

حاول ألا تستعجل نفسك أو زوجتك فيما كنت تعمل من خلاله عندما تأتي هذه المطبات. بدلاً من ذلك ، اتفق على إطار زمني سليم لإعادة الاتصال بالدعم أو استئناف الخطة عندما يكون كلاكما جاهزًا.

إن وجود نعمة لبعضكما البعض والحصول على نفس الصفحة أكثر أهمية من العمل بقوة على الهدف. إذا وجدت أن زوجك ليس متحمسًا كما أنت ، استثمر طاقتك تجاه الجزء الخاص بك من خلال قراءة كتاب إضافي حول هذا الموضوع أو إلقاء نظرة أعمق من خلال اليوميات.

الشيء المهم هنا هو أن تعالج ما تشعر به حيال ما حدث وتتجنب القيام بعمل زوجتك.

2. تحقق من تقدمك.

إن التعريف الفعلي “لانتكاسة” يتضمن “تحقق قيد التقدم”. يرى معظمنا أنه فشل ، لكنه في الواقع فرصة للتفكير في التقدم الذي تحرزه – أو لا تحرزه. في التعافي من الإدمان ، نعلم أن الانتكاس ليس ضروريًا للتعافي ولكن يمكن أن يكون “جزءًا من العملية” إذا حدث.

يمكن أن توفر الانتكاسات فرصة لإلقاء نظرة على المشكلات الأعمق التي تسببت في حدوثها حتى تتمكن من تجنب أخطاء مماثلة في المستقبل. إذا تحركت بسرعة كبيرة ، فسوف تفوتك اكتشافات ضخمة لنفسك وزوجتك وعلاقتك. إذا كنت تتعامل مع مشكلة أكبر مثل إعادة بناء الثقة ، فيمكن للمستشار المتخصص مساعدتك في العثور على هذه الإجابات وبناء قدر أكبر من التعاطف مع بعضكما البعض.

ضع في اعتبارك أن الأوقات العصيبة مثل النشر أو إعادة الإدماج أو الترحيل أو الصدمة يمكن أن تؤدي إلى انتكاسات أو انتكاسات ، مما يزيد من احتمالية حدوثها. إذا كان هذا وقتًا عصيبًا لعائلتك ، فكن لطيفًا إذا حدثت الانتكاسة من خلال معرفة المزيد عن بعضكما البعض والقيام بفحص جيد لمعرفة ما إذا كان المسار الذي كنت تسلكه يعمل أم لا. إذا كنت تعلم أنك ستدخل موسمًا حادًا ، فناقش طرقًا لتكون استباقيًا لمنعه.

3. المضي قدما.

إذا تسببت زوجتك في الانتكاس ، فقد يكون من المحبط للغاية التفكير في المضي قدمًا. كم عدد النكسات التي يجب أن تستسلم لها قبل أن تستسلم؟ إذا كنت تواجه صعوبة في التعامل مع هذا السؤال ، فإن العثور على مستشار للتحدث معه سيساعدك على تحديد ما هو مناسب لعائلتك.

إذا تسببت في انتكاسة ، فإن العار منهك أيضًا. حتى عندما لا تشعر بالرغبة في ذلك ، اتخذ الخطوة الصحية التالية للأمام.

في التعافي ، هناك عبارة – “زيفها حتى تصنعها”. هذا لا يعني أنك يجب أن تكون غير أصيل. هذا يعني أنك قررت اتخاذ الخطوة التالية حتى عندما لا تشعر بالرغبة في ذلك. في النهاية ، سوف يعود حافزك. العار (فيك أو في زوجك) يتحول إلى مكان غير منتج وليس مثل معالجة خيبة الأمل الحالية.

في بعض الأحيان ، تكون الخطوة التالية هي الاستعداد للتواصل جسديًا مع يد زوجك مرة أخرى. اعتنق أن الأخطاء في حياتنا وأزواجنا هي جزء من كوننا بشر. إحدى العبارات المفضلة لدي هي “ابدأ ببساطة ، لكن ابدأ ببساطة” ومن المرجح أن تجعلك تبدأ مرة أخرى.

يعاني كل زوجين من مشاكل الزواج وقضايا للعمل من خلالها ، مما يعني حدوث انتكاسات. من ستكون عندما يحدث لك ذلك؟

إقرأ أيضا

بناء علاقة إيجابية مع زوجتك

أميرة سويلم

أنا أميره سويلم استشاري اسري اخصائي نفسي وتعديل سلوك لايف كوتش محترف ومعتمد من المركز الكندي
زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل معنا
أهلا وسهلا بكم في موقع أميره سويلم إستشارية العلاقات الأسرية
كيف يمكننا مساعدتك برجاء اترك رسالتك وسوف نعاود الاتصال بك