إهتمامات المرأةاختيار شريك الحياةتوعيه المقبلين علي الزواج

هل تريد زواجًا سعيدًا

هل تريد زواجًا سعيدًا

هل تريد زواجًا سعيدًا

عندما تريد زواجًا سعيدًا ، فأنت بحاجة إلى العثور على الشيء الذي يربطكما معًا – مثل الغراء! هذا هو نوع النصائح التي تم توزيعها عبر العصور وعندما يكون هناك شيء يعمل ، فإنه يستحق التفكير فيه.

يواجه كل زوجين علاقة فريدة حيث لا يوجد شخصان متشابهان. إن الجاذبية بينكما وبين حياتكما المشتركة وكل ما يدخل في تكوين علاقتكما هو ما سيبقيكما معًا. لكن هذا ليس كل ما يجعل زواجك قويًا. لا يمكنك تحمل الشعور بالرضا عن النفس وتعتقد أنك متزوج الآن ، ولست بحاجة إلى المحاولة لأنكما معًا مدى الحياة ، ونهاية القصة. الزواج السعيد يتطلب جهداً ووقتاً والتزاماً ؛ إنه ليس شيئًا ينمو من تلقاء نفسه. وكما هو الحال مع أي شيء يتطلب الرعاية والعناية ، هناك خطوات ضرورية لتحقيق ذلك.

يعتقد الكثير من الناس خطأً أن الزواج يعني أنك لست بحاجة إلى “المواعدة” بعد الآن – فهذا خطأ! مع ضغوط وتوترات الحياة المنزلية / العملية المزدحمة ، أصبحت المواعدة أكثر أهمية من ذي قبل. يحتاج كلا الطرفين إلى قضاء بعض الوقت بعيدًا عن روتينهما للاسترخاء وإعادة الاتصال ببعضهما البعض وتذكير نفسيهما بالحب الذي يشعران به تجاه بعضهما البعض. إنهم بحاجة إلى وقت للعب وتنحية المسؤوليات مؤقتًا وإعادة شحن بطارية الزواج / الحب. لا يمكنك العمل باستمرار باستخدام “خزان غاز” محدود ، وفي النهاية ينفد ويتعين عليك إعادة التزود بالوقود. لا يمكنك الجري فارغًا طوال الوقت ولا تتعرض لبعض الضرر!

يعتقد بعض الناس أنه يجب أن يضعوا أطفالهم والآخرين في المقام الأول ، ولكن الشيء الأكثر أهمية في حياة الطفل هو أولاً وقبل كل شيء أن والديهم يحبون بعضهم البعض. هذا هو المكان الذي يكمن فيه أمن الطفل. إنهم بحاجة إلى رؤية والدتهم وأبيهم يحبان بعضهما البعض ويستغرقان بعض الوقت ليكونا مع بعضهما البعض ، بالإضافة إلى الاعتناء بهما. إنهم بحاجة لرؤية والديهم نموذجًا يعتني ببعضهم البعض وعلاقاتهم ، حتى يتمكنوا أيضًا من الحصول على زواج صحي سعيد كبالغين.

هل تريد زواجًا سعيدًا

هل تريد زواجًا سعيدًا
هل تريد زواجًا سعيدًا

التواصل هو مجال آخر يمكن أن يلتصق فيه شخصان ببعضهما البعض أو يتعطلان. يحتاج كل طرف إلى الشعور بأن حبيبهم يساندهم ، وحتى لو لم يتفقوا ، فسوف يدعمون الآخر في الحب والاحترام. تعلم كيف تستمع بنشاط إلى بعضكما البعض ؛ لا يمكنك مدح أحد أكثر من الاستماع إليه بصدق ومحاولة فهم ما يقوله الآخر. مهارات الاستماع الجيدة هي شيء يمكن لأي شخص تطويره ومن الحكمة ملاحظة أن الله أعطانا أذنين وعينين ولكن فمًا واحدًا فقط ، لذلك يجب أن يكون هناك شيء في ذلك. إن تطوير لغة الزوجين الخاصة بك وفهم بعضكما البعض هو الطريقة التي تلصق بها الزواج السعيد معًا.

قبل أن أذكر المواعدة ، حسنًا ، إذا كان الزوجان نادرًا ما يقضيان وقتًا معًا ، فسوف يفكك الروابط بينهما لدرجة تجعلهما يبتعدان عن بعضهما البعض حتى يكونا بعيدًا عن بعضهما البعض. لذا ، اقضوا بعض الوقت معًا ، ولا تشاهدوا التلفاز ، ولكن حاولوا إعادة الاتصال بنشاط مع بعضهم البعض بشكل منتظم. إذا لزم الأمر ، احجز موعدًا مع بعضكما البعض واعتبره موعدًا يتعين عليك دفع الكثير من المال مقابله لرؤية هذا الشخص ، لأنه في الحقيقة هو أثمن وقت يمكنك أن تقضيه مع أي شخص. أي إذا كان زواجك وشريكك هما أولويتك الأولى!

وماذا عن الحب – كما تعلمون ، النوع المادي …

بعد التواجد معًا لبضع سنوات ، تتلاشى الرغبة في أن تكون حميميًا معظم الوقت ، لكن لا ينبغي للجاذبية بينكما. قد تحتاج إلى العمل أكثر من ذلك بقليل وإعداد مواعيد رومانسية وحتى قضاء عطلة نهاية الأسبوع بعيدًا أو مرتين كل عام ، ولكن افعل ذلك.  ، زادت رغبتك في القيام بذلك. هذا هو الوقت الذي يمكنك فيه الاستمتاع واستكشاف بعضكما البعض. إنه وقت اللعب الذي يقتصر على كلاكما فقط ، فهو جزء من نفسك لا تشاركه مع أي شخص آخر ، لذا استمتع بهذا الجزء الخاص من علاقتكما معًا. لا تهملها وسيكون لديك المزيد من الغراء لربطكما معًا عندما تريد زواجًا سعيدًا.

في الوقت الذي كنت تبحث فيه عن رفيقك المثالي ، ربما كنت تعتقد أنك لن تجده أبدًا ، لكن العثور عليه كان سهلاً مقارنة بالحفاظ على علاقتك سعيدة وصحية. لا تعتمد على عهود الزواج للحفاظ على استمرارية زواجك ، فأنت بحاجة إلى العمل بنشاط على ذلك قليلاً في كل مرة ، يومًا بعد يوم. إذا كنت تريد زواجًا سعيدًا ، فأنت بحاجة إلى الاعتناء به كما لو كنت تريد حديقة زهور جميلة – بانتظام ومع المكونات المناسبة في الأوقات المناسبة.

شاهد ايضا 

ستة نصائح بسيطة لإصلاح علاقة الزوجين

أميرة سويلم

أنا أميره سويلم استشاري اسري اخصائي نفسي وتعديل سلوك لايف كوتش محترف ومعتمد من المركز الكندي
زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل معنا
أهلا وسهلا بكم في موقع أميره سويلم إستشارية العلاقات الأسرية
كيف يمكننا مساعدتك برجاء اترك رسالتك وسوف نعاود الاتصال بك