إهتمامات المرأةتحسين العلاقه بين الزوجينتوعيه المقبلين علي الزواج

ستة نصائح بسيطة لإصلاح علاقة الزوجين

ستة نصائح بسيطة لإصلاح علاقة الزوجين

ستة نصائح بسيطة لإصلاح علاقة الزوجين

يتساءل الكثير من الناس عن كيفية إصلاح العلاقة عندما يواجهون صعوبة في علاقتهم ، أو يعرفون شخصًا ما علاقته في مأزق. قد يقدم لهم أصدقاؤهم بعض النصائح ، لكن في معظم الأحيان ، يكافح الأزواج في صمت وجع قلب. للأسف ، نتيجة لعدم التحدث عن ذلك أو طلب المساعدة ، غالبًا ما تنفصل هذه العلاقات ، عندما تكون هناك بعض الحلول البسيطة التي يمكن للأزواج تطبيقها لتحسين الأمور فيما بينهم على الفور.

يسعى بعض الأزواج للحصول على مساعدة احترافية لإصلاح العلاقة ويمكن أن تكون أفضل ما فعلوه على الإطلاق. ومع ذلك ، فإن الأمر يتطلب شجاعة ووقتًا وجهدًا ويمكن أن يأتي بتكلفة ما ، ولكنه يستحق ذلك جدًا. يتأرجح معظم الأزواج فقط وبقليل من النعمة والكثير من الحظ يعودون إلى المسار الصحيح ، وبعضهم يذهبون في طريقهم المنفصل عندما لا تكون هناك حاجة حقيقية لذلك.

أعرف شخصًا تحدث إلي مؤخرًا يائسًا من علاقته ويفكر في تسميته. بقدر ما أحبوا الشخص الآخر ، كانوا يشعرون بأنهم مستخدمون ومحاصرون وغير محل تقدير. كل ما استطاعوا رؤيته هو أخطاء الشخص الآخر وكيف جعلتهم يشعرون بالسوء. تحت كل ذلك ، شعرت أن هذا الشخص لا يزال يريد إصلاح علاقته ، على الرغم من كل شيء – كل معاركهم ، واكتشاف الأخطاء والتعبيرات عن الإحباط ومطالبهم بالمغادرة.

لقد أرادوا معرفة كيفية إصلاح العلاقة على الرغم من أنه سيكون من الأسهل الابتعاد. على الرغم من ألم البقاء مقابل ألم المغادرة ، فقد أرادوا معرفة كيف يمكنهم تحسين الأمور. وهناك الكثير من الأشياء التي يمكن للأزواج محاولة إصلاح علاقتهم بها .

ستة نصائح بسيطة لإصلاح علاقة الزوجين
ستة نصائح بسيطة لإصلاح علاقة الزوجين

وإليك بعض الأشياء التي يمكنك تجربتها:

  1. ركز على الأشياء الجيدة في علاقتك والأشياء التي تحبها في بعضكما البعض.
  2. قم ببناء الشغف بينكما وزيادة اتصالك ببعضكما البعض.
  3. قل أشياء لطيفة ومحبة ومحترمة لبعضكما البعض يوميًا –
  4. بناء بعضكما البعض بدلاً من تمزيق بعضكما البعض.
  5. قدّر شريكك عندما يفعل أشياء لك.
  6. افعل أشياء لطيفة لشريكك

إذا كنت ترغب في تغيير بعض الأشياء ، فحاول سؤال شريكك عنها ، بدلاً من اتخاذ قرارات لكليكما. امنحهم الوقت ليقرروا ما يريدون لأنفسهم ثم توصل إلى اتفاق يستفيد منه كلاكما.

سيساعد قضاء بعض الوقت معًا في بناء العلاقة بينكما وتأجيج شعلة العاطفة في تقليل التوتر بينكما ، وسيبدو أن مشاكل العلاقة هذه ستصلح نفسها تقريبًا. الآن ، أنا لا أقول أنه ليس عليك التعامل مع هذه المشكلات ، ولكن من الأسهل القيام بذلك عندما تشعر بمزيد من التعاطف تجاه شريكك وتشعر بأنك أصدقاء ، بدلاً من أن تكون على خلاف مع كل منهما الآخرين ، أو يتصرفون مثل أعداء من أسفل اليمين!

عندما تريد معرفة كيفية إصلاح العلاقة ، فإن بناء العلاقة بينك وزيادة الشغف في علاقتك سيساعد في تمهيد الطريق للتعامل مع المشكلات. في بعض الأحيان ، مجرد الاستمتاع ببعض المرح معًا أولاً ، يمكن أن يجعل هذه المشكلة تبدو أصغر قليلاً وأسهل في التعامل معها. من الأفضل بكثير أن تتعامل مع المشكلة عندما يكون كل منكما بجانب بعضكما البعض بدلاً من أن يكون على جانبين متقابلين من السياج.

شاهد أيضا

ماذا تفعل عندما تسأل “كيف أنقذ زواجي؟

أميرة سويلم

أنا أميره سويلم استشاري اسري اخصائي نفسي وتعديل سلوك لايف كوتش محترف ومعتمد من المركز الكندي
زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل معنا
أهلا وسهلا بكم في موقع أميره سويلم إستشارية العلاقات الأسرية
كيف يمكننا مساعدتك برجاء اترك رسالتك وسوف نعاود الاتصال بك