الغضب يقتل الزواج

الغضب يقتل الزواج

الغضب يقتل الزواج يتزوج العديد من الناس معتقدين خاطئًا أن السعادة تدوم إلى الأبد. لا توجد أسطورة أعظم من هذا. إن العيش “بسعادة دائمة” يحدث فقط في القصص الخيالية. لا يجلب الأزواج إلى زواجهم الحب والتفاهم فحسب ، بل يجلبون أيضًا ما يحبونه ويكرهونه ويغضبهم من الحيوانات الأليفة. ولذلك فإن الخلافات أمر لا مفر منه. يجب حلها على وجه السرعة لأن الغضب يمكن أن يكون ضارًا بالزواج. الغضب هو العدو الأساسي للسعادة الزوجية. ومع ذلك ، إذا تم التعامل معه بشكل فعال ، يمكن أن يجعل رباط الزواج أقوى.

ماهي النقاط التي يمكن أن تجعل الشخص غاضبًا.

إقرأ أيضا هل صدمة الطفولة هي سبب إغلاق الشخص عاطفياً؟

مظاهر الغضب المختلفة.

  1.  الصمت: الغضب يغلي داخل العقل ولكن بدون أي تعبير علني. تصبح القضايا التي لم تتم معالجتها تراكمية ويتم التعبير عنها كمرض جسدي أو نفسي. امرأة تعتقد أنه من غير المألوف التعبير عن الغضب أو البكاء أو العبث أو التظاهر بالمرض أو حرق الطعام أو الدخول في الاكتئاب. أحيانًا يتصاعد الغضب من خلال التمارين البدنية أو من خلال المنافذ الإبداعية مثل الرسم أو الموسيقى.
  2. المواجهة: تداول الكلمات الغاضبة أو الإهانات التي قد يندم عليها فيما بعد. ولكن عند ذلك الوقت ، يكون قد حدث الضرر . 10٪ من الأزواج الغاضبين يسيئون معاملتهم.
  3. الاعتراف بالغضب وأسبابه. إن السماح للشريك بمعرفة سبب الغضب ومناقشة كيفية نزع فتيل هذا الموقف هو ربح نصف المعركة. يمكن استخدام الغضب بطرق مبتكرة لحل المشاكل وتحقيق المصالحة.

الغضب يقتل الزواج

الغضب يقتل الزواج

كيفية إدارة الغضب في العلاقة الزوجية.

وأيضا لتحسين العلاقة الزوجية.

إن النصح الكتابي “لا تغرب الشمس على غضبك. لا تعط الشيطان موطئ قدم” ، هو أفضل نصيحة لإدارة الغضب. اجعل غروب الشمس موعدك النهائي للتوقف عن القتال والمحبة مرة أخرى.